By | Uncategorized | No Comments

 اقامت يوم امس مؤسسة الملكة علياء للسمع و النطق يوما طبيا مجانيا في منطقة بدر الجديدة في (مركز سيدات بدر الجديدة) بالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية / لواء وادي السير  و جمعية سيدات بدر الجديدة .

و لقد تم استقبال 45 حالة و قدمت لهم اكثر من 80 خدمة ما بين فحوصات الانف و الاذن و الحنجرة و الفحوصات السمعية و وحالات تقييم النطق لبعض الاطفال من تلك المنطقة .

و لقد كان يوما طيبا مميزا. و قد تجاوب  المجتمع المحلي الصغير مع الحملة مما جعل اليوم الطبي ناجحا .

و بما  اننا قمنا بمثل هذا النشاط سابقا فقد رحبوا بنا و اهتموا على راحتنا و قد وعدناهم بتكرار مثل هذا اليوم في المستقبل بناء على رغبتهم.

الأيام الطبية المجانية

By | Uncategorized | No Comments
نفذت مؤسسة الملكة علياء للسمع و النطق بالتعاون مع رابطة اللاعبين الاردنيين الدوليين الثقافية يوما طبيا مجانيا يوم الثلاثاء الموافق 18/10/2022 في مقر الرابطة الكائن في عرجان. واستفاد عدد كبير من فئات المحتمع المحلي المختلفة  بالاضافة الى اعضاء الرابطة و عائلاتهم من الخدمات المقدمة من فحوصات الانف والاذن والحنجرة وفحوصات السمع وتقييم النطق واللغة.
و تم تحويل كل من  كان بحاجة الى فحوصات و خدمات متقدمة الى مقر مؤسسة الملكة علياء للسمع و النطق الكائنة في دير غبار.
وستستمر جهود المؤسسة بإقامة هذه الفعاليات بالتعاون مع المؤسسات الشقيقة.
و تهيب المؤسسة بكافة المواطنين بضرورة مراجعتها عند ملاحظة اي تغير او عرض يمكن ان يكون ناتج عن مشاكل سمعية او نطقية … حيث يمكن للمؤسسة الكشف عنها و تشخيصها و اعطاء العلاج اللازم او التوصية بالعلاج المناسب لكافة الفئات العمرية.
مع تحيات مؤسسة الملكة علياء للسمع و النطق و تمنياتها بالسلامة للجميع.

يوم مجاني في ( تكية أم علي)

By | Uncategorized | No Comments

نفذت مؤسسة الملكة علياء للسمع و النطق يوم السبت الموافق 27/08/2022 يوما طبيا مجانيا بالتعاون مع الشقيقة ( تكية أم علي).

و شمل ذلك اليوم فحوصات الانف و الاذن و الحنجرة و فحوصات السمع للكبار و الصغار و تقييم حالات النطق التي حضرت في هذا اليوم.

و تم تحويل من كان بحاجة الى فحوصات و خدمات متقدمة الى مباني مؤسسة الملكة علياء للسمع و النطق الكائنة في دير غبار.

و قد استفاد من هذا اليوم المجاني 236 حالة توزعت كالتالي:

  •  حالات كشوفات الانف و الاذن و الحنجرة  170 حالة توزعت 🙁 32 حالة تنظيف اذن و 24 حالة وصفت لها ادوية)
  • قسم السمعيات ( 44 حالة ) ( 40 فحص سمع بالنغمة النقية و 12 حالة فحص الانبعاث القوقعي و 5 حالات فحص و
  •  حالات كشوفات الانف و الاذن و الحنجرة  170 حالة توزعت 🙁 32 حالة تنظيف اذن و 24 حالة وصفت لها ادوية)
  • ظيفة الاذن الوسطى).
  • قسم النطق ( 22حالة تقييم نطق ) تم تشخيص 12 حالة تأخر لغوي و 3 حالات اضطرابات لغوية ناتجة عن ضعف السمع و 3 حالات اضطراب في الطلاقة الكلامية و 3 حالات اضطرابات فونولوجية و 3 حالات اضطرابات نطقية.

و لا يفوتنا ان نقدم جزيل الشكر و الامتنان  لفريق التكية  لتعاونهم  المميز لإنجاح هذا اليوم

و سوف تستمر المؤسسة في نشاطاتها الطبية في اماكن مختلفة من المملكة دعما للمجتمعات المحلية

By | Uncategorized | No Comments
hrhprincesshaya's profile picture

As a UN Messenger of Peace combating Hunger and Poverty, I am joining other @UnitedNations Messengers of Peace in supporting the appeal for a global ceasefire made by Secretary-General @antonioguterres.

It is time to focus, together, on the true fight of our lives – #COVID19.

We are facing a global crisis unlike any we have seen before. Meanwhile, armed conflict rages on around the world and the most vulnerable pay the highest price.

We call on all of humanity to take inspiration from the acts of solidarity, cooperation and kindness shown by governments, communities and individuals everywhere.

History will remember an act of collective courage

بصفتي سفيرة الأمم المتحدة للسلام لمكافحة الجوع والفقر، أنضم إلى سفراء الأمم المتحدة للسلام الآخرين دعماً للنداء الذي أطلقه الأمين العام أنطونيو غوتيريش لوقف إطلاق النار في العالم.

لقد آن الأوان للتركيز معاً على المعركة الحقيقية في حياتنا – لمواجهة فيروس كورونا المستجد #كوفيد_19

نحن نواجه أزمة عالمية غير مسبوقة. وفي الوقت ذاته، تحتدم النزاعات المسلحة حول العالم والفئات المستضعفة هي التي تدفع الثمن باهظاً. نناشد الإنسانية جمعاء أن تستلهم من أعمال التضامن والتعاون والإحسان بين الحكومات والمجتمعات والأفراد في كل مكان.

سيتذكر التاريخ عملاً جماعياً شجاعاً.

يوم طبي مجاني في مؤته

By | Uncategorized | No Comments

نفذت مؤسسة الملكة علياء للسمع والنطق (يوما طبيه مجانيه ) في جامعة مؤته يوم الاربعاء الموافق 26/02/2020 بالتعاون مع كلية الصيدلة في الجامعة هناك.

و قد كان يوما ناجحا بامتياز. اذ قام مجموعة من اختصاصيي مؤسسة الملكة علياء للسمع و النطق  بفحص ما مجموعه 116 حالة ، تم تقديم اكثر من 200 خدمة من فحوصات انف و اذن و حنجرة و فحوصات السمع المختلفة و كذلك تقييم النطق و اللغة للطلبة والمجتمع المحلي اطفالا و بالغين. وتم تحويل من هم بحاجة الى فحوصات متقدمة الى مؤسسة الملكة علياء للسمع والنطق لتوافر كافة الاجهزة و القدرات لعمل الفحوصات المتقدمة من تشخيص و تأهيل في هذا الصرح المميز و الرائد في اردننا الحبيب.